بيان نقطة الإتصال الوطنية بالمغرب: 21-07-2016

توصلت نقطة الاتصال الوطنية بالمغرب في 18 مارس 2016 بطلب من قبل مشتكي ذو جنسية فرنسية-مغربية مارس 2016 ضد شركة متعددة الجنسيات من أصل سويسري ، تعمل في قطاع التأمين. تستهدف الشكوى الفصول التالية للمبادئ التوجيهية لمنظمة للشركات متعددة الجنسيات، و المتعلقة بنشر المعلومات وحقوق الإنسان و مصالح المستهلكين.

خلال التقييم الأولي، قامت نقطة الإتصال الوطنية بالمغرب بدراسة المسائل المطروحة لتحديد ما إذا كانت تستحق التعميق فيها أم لا.

بعد مراجعة الوثائق المقدمة من الأطراف المعنية ، أغلقت نقطة الإتصال الوطنية بالمغرب الشكوى و قررت عدم قبولها للأسباب التالية:

  • انعدام وجود علاقة بين المسائل الثارة من طرف المشتكي و المبادئ التوجيهية لمنظمة التعاون و التنمية الاثتصادية.
  • انعدام العناصر و  الوثائق و الأدلة التي تثبت وجود آثار ضارة تاتجة عن عدم احترام الشركة للمبادئ التوجيهية.

بيان نقطة الإتصال الوطنية بالمغرب: 31-10-2016

توصلت نقطة الاتصال الوطنية بالمغرب في 2 يونيو 2016 بطلب من قبل مشتكي ذو جنسية فرنسية-مغربية ضد صاحب عمله السابق الذي هو عبارة عن مكتب دولي لمراجعة الحسابات.

تستهدف الشكوى الفصول الثالث والرابع والخامس من المبادئ التوجيهية لمنظمة للشركات متعددة الجنسيات، و المتعلقة بنشر المعلومات والعمل والعلاقات المهنية، وحقوق الإنسان.

خلال التقييم الأولي، قامت نقطة الإتصال الوطنية بالمغرب بدراسة المسائل المطروحة لتحديد ما إذا كانت تستحق التعميق فيها أم لا.

.بعد مراجعة الوثائق المقدمة من الأطراف المعنية ، أغلقت نقطة الإتصال الوطنية بالمغرب و قررت عدم قبول الطلب للأسباب التالية:

  • انعدام وجود علاقة بين المسائل الثارة من طرف المشتكي و المبادئ التوجيهية لمنظمة التعاون و التنمية الاثتصادية.
  • انعدام العناصر و  الوثائق و الأدلة التي تثبت وجود آثار ضارة تاتجة عن عدم احترام الشركة للمبادئ التوجيهية.